الرئيسية صحة بلجيكا تقرر فتح التلقيح في وجه الفئة العمرية ما بين 16 و17 عاما

بلجيكا تقرر فتح التلقيح في وجه الفئة العمرية ما بين 16 و17 عاما

كتبه كتب في 6 يونيو 2021 - 11:57 ص

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم السبت، أنها قررت فتح التلقيح ضد فيروس كورونا في وجه الأشخاص المنتمين للفئة العمرية ما بين 16 و17 عاما.

وأوضح الوزير الفيدرالي ووزراء الجهات المكلفة بالصحة في بلاغ بهذا الخصوص، أن “تطعيم هذه الفئة العمرية سيتم عقب تلقيح من هم في سن 18 عاما”

وأشار البلاغ إلى أنه اعتبارا من شهر يوليوز، سيتم الشروع في توجيه دعوات لهؤلاء الشباب من أجل تلقي الجرعة الأولى. وبالنسبة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما الأكثر عرضة لخطر العدوى، فسيحظون بأولوية تلقي اللقاح.

وحسب وزير الصحة الفيدرالي ووزراء الجهات، سيجري تطعيم المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما بواسطة لقاح “بايونتيك-فايزر”، المصل الوحيد الذي حصل على تصديق الوكالة الأوروبية للأدوية بالنسبة لهذه الفئة العمرية.

وأكدوا أن “تطعيم هذه الفئة المستهدفة لن يكون له انعكاس مباشر على أرقام المستشفيات. لكن من خلال اتصالهم بالآخرين – الذي هم أيضا في حاجة إليه-، فإنهم يواصلون المشاركة في تفشي الفيروس داخل شريحتهم ولكن أيضا بين الفئات العمرية الأخرى”.

وبموجب القانون المتعلق بحقوق المرضى في بلجيكا، لا يتطلب تلقيح الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 عاما موافقة الوالدين. ومع ذلك، فإن التطعيم ضد الفيروس يبقى طوعيا.

وبحسب السلطات الصحية البلجيكية، بالنسبة لتلقيح الأطفال دون سن الـ 16، فلم يتم النظر فيه بعد. حيث أن “التحليلات العلمية والأخلاقية التكميلية ضرورية في هذا الشأن”

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .