الرئيسية رياضة الاتحاد الإفريقي يتوج رسميا الملك “محمد السادس” بجائزة “التميز” لعام 2022

الاتحاد الإفريقي يتوج رسميا الملك “محمد السادس” بجائزة “التميز” لعام 2022

كتبه كتب في 8 مارس 2023 - 8:50 ص

إلى جانب رئيس رواندا بول كاغامي  تُوج الملك محمد السادس بجائزة التميز لسنة 2022، والتي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل سنة، للشخصيات المتميزة على صعيد القارة السمراء.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الثلاثاء بشكل رسمي، أن باتريس موتسيبي، سيسلم الزعيمين الإفريقيين الجوائز على هامش كونغرس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” الذي تحتضنه العاصمة الرواندية كيغالي في 14 مارس الجاري.

وأوضح “الكاف” أن الحفل الذي سيقام الثلاثاء المقبل، سينطلق في الخامسة عصرا بتوقيت المغرب، وسيحضره جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واللجنة التنفيذية لـ”الكاف”، والرؤساء الأعضاء في “الكاف”، وأساطير كرة القدم.

وسبق لرئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، أن “توجه بالشكر إلى الملك محمد السادس على تطوير كرة القدم المغربية قائلا: “أشكر الملك محمدا السادس على دعمه الكرة المغربية وكذلك الإفريقية، وكذلك أشكر فوزي لقجع على حبه الكبير للكرة ومساندته والدور الكبير لجامعة الكرة المغربية في إفريقيا، وأشكر أيضا الحكومة المغربية نظير الاستثمارات الكثيرة التي دشنتها في المملكة، في الرياضة وكرة القدم، ليس لصناعة أفضل اللاعبين في إفريقيا فقط؛ بل في العالم”.

اختيار الملك محمد السادس لنيل الجائزة المميزة جاء بسبب مساهمة جلالته الفعالة في الطفرة الكروية التي عرفتها المملكة، بعد بلوغ المنتخب الأول، نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بجانب تتويج منتخب الصالات بلقب كأس القارات والبطولة العربية، كما حصد الوداد البيضاوي، لقب دوري أبطال إفريقيا، فيما توج نهضة بركان بكأس الكونفدرالية والسوبر القاري.



مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .