الرئيسية جهويات م/م أحمد المنصور الذهبي سعي حثيث للتتويج باللواء الأخضر العالمي

م/م أحمد المنصور الذهبي سعي حثيث للتتويج باللواء الأخضر العالمي

كتبه كتب في 9 مارس 2022 - 5:58 م

المدارس الإيكولوجية”تم اعتمادها بالمغرب منذ سنة 2006 من خلال مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.
تفتح المشاركة الطوعية في وجه المؤسسات التعليمية عبر إنجازها لمشروع بيئي بإختيار عدد من المحاور البيئية المحددة،تسعى بذلك إلى نشر الوعي،وإشاعة قيم وسلوكيات للمحافظة المستدامة على البيئة من خلال تكوين جيل مسؤول بيئيا.
وفي هذا الصدد سعت مؤسسة أحمد المنصور الذهبي (اداي)كلميم برئاسة السيد المدير المحترم هاشم مساعد بشراكة مع جمعية قدماء ومحبي مدارس أحمد المنصور الذهبي برفع التحدي الذي يتوج مسار التربية البيئية على إمتداد ثلاث سنوات و نيل اللواء الأخضر العالمي.
بتاريخ 8مارس2022 وبمقرالأكاديمية(عمالة كلميم)شارك النادي البيئي و الصحي للمؤسسة في أشغال اللقاء الجهوي والورشات التكوينية التطبيقية حول المدارس الإيكولوجية الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين كلميم واد نون و بتعاون مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة لفائدة المؤسسات المنخرطة حديثاً في برنامج المدارس الإيكولوجية 2022/2021.


وبفضل خلق شبكات تشرف عليها المؤسسة من أجل تمكين نشر التجارب والممارسات الجيدة والاستفادة منها قامت المؤسسة بإتفاقية توأمة مع مؤسسة مولاي أحمد الدرقاوي(تكانت).


جدير بالذكر أن الترشح لنيل اللواء الأخضر العالمي يساهم في الربط بين المناهج الدراسية وبرامج المدارس الإيكولوجية، ويلزم بشكل كبير إنخراط التلاميذ والمؤطرين وأولياء الأمور بغرض ترسيخ مفاهيم التنمية المستدامة والسلوكيات الصديقة للبيئة وأنماط الحياة التي تحترم الطبيعة في نفوس فلذات أكبادنا.

بقلم الاستاذ : عبد الله رضى الله

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .